التقييم الذاتي لتوكيد الجودة والمسائلة
المجال المعيار مستوي الأداء عوامل النجاح نقاط الضعف الخطط المستقبلية
توكيد الجــــــودة والمسائلة التقويم والتحسين المستمر 34 × 100
128 ×100
=29 %
لايشارك العاملون في وضع خطة ضمان الجودة داخل المؤسسة
ضعف نسبة مشاركة الأمناء وأولياء الأمور في وضع خطة ضمان الجودة
ضعف نسبة العاملين المدركين لخطة التحسين ودورهم فيها
ضعف نسبة المعلمين المدركين لخطة التحسين ودورهم فيها
ضعف أداء العاملين لأدوارهم في خطة التحسين
ضعف أداء المعلمين لأدوارهم في خطة التحسين
ضعف نسبة مشاركة العاملين في إدارة طريق الجودة داخل المؤسسة
لا يشارك ممثلون عن العاملين في تقييم خطة التحسين 0
لا يشارك ممثلون عن أولياء الأمور ومجلس الأمناء في تقويم خطط التحسين المستمر
لا يوجد لدي المؤسسة أدوات مقننة للتقييم الذاتي
تنفذ المؤسسة تقييم ذاتي علي أساس المعايير المعتمدة وضع الخطط بأسماء المشاركين في خطة ضمان الجودة من ( العاملين – المتعلمين – مجلس الأمناء - أولياء الأمور )
تحديد نسبة العاملين والمعلمين المدركين لخطة التحسين وتحديد دورهم 0
تحديد نسبة أداء العاملين والمعلمين وبيان أدوارهم في خطة التحسين 0
عمل خطة لمشاركة كل من العاملين والمعلمين وأولياء الأمور ومجلس الأمناء المشاركين في تقويم خطط التحسين المستمر 0
تحديد الأدوات المقننة الموجودة بالمدرسة للتقييم الذاتي
عمل تقييم ذاتي للمؤسسة
تقرير مبدئي لدراسة التقييم الذاتي لمجال توكيد الجودة والمسائلة
المجال المعيار مستوي الأداء عوامل النجاح نقاط الضعف الخطط المستقبلية
توكيد الجــــــودة والمسائلة التقويم والتحسين المستمر
34 × 100
128 ×100
=29 %
0 ضعف نسبة مشاركة العاملين في إجراءات دراسة التقييم الذاتي 0
0 قلة مشاركة ممثلون عن مجلس الأمناء في إجراءات دراسة التقييم الذاتي 0
0 قلة مشاركة ممثلون عن أولياء الأمور في إجراءات دراسة التقييم الذاتي 0
0قلة مشاركة ممثلون عن المعلمون في إجراءات دراسة التقييم الذاتي 0
0قلة مشاركة ممثلون عن المتعلمون في إجراءات دراسة التقييم الذاتي 0
0قلة مشاركة ممثلون عن العاملون ومجلس الأمناء والمتعلمون في تنفيذ دراسة التقييم الذاتي بعد تدريبهم علي ذلك 0
0 لايتم عقد ندوات لمناقشة نتائج التقييم الذاتي مع المعلمين
0 لايتم عقد ندوات لمناقشة نتائج التقييم الذاتي مع مجلس الأمناء
0 لايتم عقد ندوات لمناقشة نتائج التقييم الذاتي مع المتعلمين
0 لانتشر المدرسة نتائج التقييم الذاتي عبر شبكة الانترنت
0لا يشترك في وضع خطة التحسين ممثلون عن إدارة المؤسسة والمعلمين ومجلس الأمناء والمتعلمين
0 لا يشترك في تنفيذ خطة التحسين ممثلون في مجالات مختلفة مادية وبشرية وتربوية في ضوء التقييم الذاتي
عمل خطة بمشاركة كل من : العاملين ، الممثلون عن مجلس الامناء ، الممثلون عن المتعلمين ، الممثلون عن أولياء الأمور ، العاملين والمعلمون في إجراءات دراسة التقييم الذاتي وتنفيذ دراسة التقييم الذاتي بعد التدريب علي ذلك 0
مناقشة نتائج التقييم الذاتي في ندوات تعقد مع كل من : مجلس الامناء والمتعلمين والمعلمين
تنشر المدرسة نتائج التقييم الذاتي عبر موقعها
www. Kaldbnalwled.yoo7.com علي شبكة الانترنت
اشتراك إدارة المؤسسة والمتعلمين في التوفيق بين المجالات المادية والبشرية والتربوية
تقرير مبدئي لدراسة التقييم الذاتي لمجال توكيد الجودة والمسائلة
المجال المعيار مستوي الأداء عوامل النجاح نقاط الضعف الخطط المستقبلية
توكيد الجــــــودة والمسائلة التقويم والتحسين المستمر
0 تستهدف الخطة تنمية المتعلمين وجدانيا
0 تستهدف الخطة تنمية المتعلمين مهاريا
0 توجد قوائم اولويات الخطة
0 توجد قوائم الأدوار ومسؤليات الخطة
0 تلتزم المدرسة بالأطر الزمنية لتنفيذ خطة في ضوء الأولويات
0 تعقد اجتماعات دورية مرتين كل عام علي الأقل للعاملين بشرح أهمية ودور التعليمات الخارجية في تحسين أداء المؤسسة
0 يوجد فريق مماثل علي جميع المعنيين بالأمور (العاملين ومجلس الامناء والمتعلمين)
0 للتعاون مع رجال التقييمات الخارجية
0 يتوافر لدي المؤسسات تقارير منسقة للمراجعة
الداخلية والخارجية للتأكد من مدي توافق أدائها لمعايير الجودة
0 تتضمن التقارير والمؤشرات الكيفية والكمية ونقاط القوة والضعف داخل المؤسسة
0 تستفيد المؤسسة من نتائج التقارير والتقييمات الداخلية والخارجية لتوكيد الجودة و تحسين أدائها 0
0 تعلن المؤسسة عن النتائج التي تعززها التقارير الورقية أو الالكترونية مما يسهم في تحسين الأداء المدرسي وضع خطة لتنمية المتعلمين وجدانيا ومهاريا 0
عمل قوائم بأولويات الخطة وأدوارها ومسئولياتها تلزم المدرسة بتنفيذها في الأطر الزمنية المحددة 0
الدعوة لعقد اجتماعات دورية مرتين كل عام علي الأقل لشرح أهمية ودور التعليمات الخارجية في تحسين الأداء وتحديد فرق بذلك
التعاون مع رجال التقييمات الخارجية
عمل تقارير منسقة للمراجعة الداخلية والخارجية والتأكد من مدي توافق لأدائها لمعايير الجودة تتضمن كيفية وكمية نقاط الضعف والقوة بالمؤسسة
الاستفادة من نتائج التقارير والتقيمات الداخلية والخارجية لتعزيز الايجابيات وتحسين السلبيات في الاداء المدرسي
تقرير مبدئي لدراسة التقييم الذاتي لمجال توكيد الجودة والمسائلة
المجال المعيار مستوي الأداء عوامل النجاح نقاط الضعف الخطط المستقبلية
توكيد الجــــــودة والمسائلة فعالية وحدة التدريب والجودة
0 توجد برامج واضحه ومعلنه للتدريب علي نظام الجودة
0توجد موارد مادية لدعم خطط التدريب علي نظام الجوده
0 توجد موارد بشرية لدعم خطط التدريب علي نظام الجودة
0 توجد متابعة لخطط التدريب علي نظام الجوده
0 توجد اجتماعات دورية لفرق متابعة خطط التدريب علي نظام الجودة
0 توجد قواعد بيانات لمعدلات الاداء لخطط التدريب علي نظام الجودة
0 تتوافر اساليب متنوعة لجمع وتحليل البيانات الكمية والكيفية
0 توجد فرق بين المتابعة والتقويم من التخصصات المختلفة والمعنين
0 يوجد جدوال متابعة معلنه لتنفيذ الحفه (التعرف علي مطابقة الادله مع مؤشرات النجاح المحدده)
0 نسبة العاملين الذين تقوم تغذية راجعية
0 نسبة اولياء الامور الذين تقدم لهم تغذية راجعية
0 نسبة المتعلمين الذين تقدم لهم تغذية راجعية عمل برامج واضحه ومعلنه للتدريب علي نظام الجوده
توفير موارد بشرية ومادية لدعم خطط التدريب علي نظام الجودة
تكوين فريق متابعه لخطط التدريب علي نظام الحوكمة
عمل اجتماعات دورية لفرق متابعة الجوده
عمل قواعد بيانات لمعدلات الاداء لخطط التدريب علي نظام الجودة
الاستعانه بالمؤسسات العلمية المتخصصه لتحليل النتائج
العمل علي توفير اساليب متنوعه لجمع وتحليل البيانات الكمية والكيفية
توفير فريق متابعه وتقويم التخصصات المختلفه والمعنيه (العاملين ومجلس الامناء والمتعلمين)
عمل جداول متابعه معلنه لتنفيذ الخطه المحددة
تحديد نسبة المتعلمين الذين تقدم لهم تغذية راجعية
المجال المعيار مستوي الأداء عوامل النجاح نقاط الضعف الخطط المستقبلية
توكيد الجــــــودة والمسائلة فعالية وحدة التدريب والجودة
0 توجد آلية لمواجهة أي ظروف طارئة وصعوبات في التنفيذ
0 تنفيذ الوحدة تقييما ذاتيا علي أسس أهداف الوحدة
0 تستخدم الوحدة أدوات مقننة لتقويم برامجها
0 يشترك العاملين ومجلس الامناء والمتعلمين في تقييم برامج الوحدة
0 يتم عقد اجتماعات { مرتين سنويا علي الأقل }
لمناقشة نتائج التقييم الذاتي مع العاملين ومجلس الامناء والمتعلمين بالمدرسة
0 تستفيد الوحدة من نتائج التقييم الذاتي لها في تحسين أدائها
0 تعقد الوحدة اجتماعات دورية ( مرتين سنويا علي الأقل ) مع الوحدات المناظرة لتبادل الخبرات
0 تستعين الوحدة الإمكانيات البشرية المدربة المتوفرة في الوحدات المماثلة في تنفيذ خططها
0 تستخدم الوحدة الإمكانيات المادية المتوفرة في الوحدات المماثلة في المدارس المجاورة 0
0 تتعاون الوحدة مع الوحدات المماثلة الاخري في إجراء بحوث للممارسات الجدية في مجال الجودة وتحسين المدرس
0 تتعاون الوحدة مع الوحدات المماثلة في الجامعات المركزية البحثية والجمعيات الأهلية مع مستوي أداء الوحدة عمل جماعة لمواجهة أي ظروف طارئة أو صعوبات في التنفيذ
عمل تقييم ذاتي علي أسس أهداف الوحدة
عمل أدوات مقننة لتقويم برامج الوحدة
مشاركة العاملين ومجلس الامناء والمتعلمين في تقييم برامج الوحدة
عقد اجتماعات ( مرتين شهريا ) لمناقشة نتائج التقييم الذاتي مع العاملين ومجلس الامناء والمتعلمين
الاستفادة من نتائج تقييم ذاتي لها في تحسين أداء الوحدة
الاستفادة من نتائج التقييم الذاتي للمدرسة في تحسين أدائها
عقد اجتماع مرة شهريا مع الوحدات المناظرة لتبادل الخبرات
الاستفادة من الخبرات البشرية المدرسية والإمكانيات المادية المتوافرة
التعاون مع الوحدات الاخري في إجراء بحوث إرشادية جادة في مجال الجودة وتحسين الأداء
عمل خطة لتعاون الوحدة مع الوحدات المماثلة في الجامعات والمراكز البحثية والجمعيات الأهلية